الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس ‏السيسي: سيناء أرضنا ومسؤولون عن حمايتها

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 مارس 2024 - 12:55 م

قال الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، إن سيناء أرضنا ومسؤولون عن حمايتها، وحققنا خلال السنوات العشر الماضية إنجازات كبيرة والدول بحاجة لأكثر من ذلك حتى تكون ذات شأن.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد أناب الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والذى يوافق ذكرى استشهاد الفريق أول عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق فى التاسع من مارس عام 1969 .

وقام القائد العام للقوات المسلحة يرافقه الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية بوضع باقة من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول، كما عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد، ثم توجه لقراءة الفاتحة على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات .

وفى نهاية مراسم الاحتفال قام بتحية عدد من كبار قادة القوات المسلحة .

وفى سياق متصل، أناب القائد العام للقوات المسلحة قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية يرافقهم المحافظين ومديرى الأمن بعدد من المحافظات نطاق المسئولية فى وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بهذه المناسبة .

وتحتفل مصر بذكرى يوم الشهيد، والذى يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض في 9 مارس، لنتذكر رجالا ضحوا بأرواحهم لكي يعيش الوطن بعزة وكرامة.

ونشرت وزارة الدفاع عدة فيديوهات بعنوان «ويبقى الأثر وذلك للتذكير بسيرة الشهداء وتضحياتهم».

وتحل اليوم السبت ذكري استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق خلال زيارته للخطوط الأمامية على جبهة القتال في مارس عام 1969.

وأصبح التاسع من مارس تاريخا محفورا في الوجدان الوطني حيث تحيى مصر والقوات المسلحة يوم الشهيد تخليدا لاستشهاد الجنرال عبد المنعم رياض الذي ظل حتى رحيله نموذجا لنمط القيادة داخل القوات المسلحة المصرية.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد أدى أمس صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعددٍ من كبار رجال الدولة، وقادة الأفرع الرئيسة للقوات المسلحة، وكبار قادة القوات المسلحة، وعلماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وعددٍ من الضباط وضباط الصف والجنود.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة